دعوة الى كل الاعضاء واصدقاء صدى
+2
يـــاكـــو
صدى
6 مشترك
منتديات كنترول سبيس تون منتدى لمحبي سبيس تون و مركز الزهرة و سبيس باور :: منتديات كنترول سبيس تون :: منتدى النداءات والتواصل بين الأعضاء
صفحة 1 من اصل 1
دعوة الى كل الاعضاء واصدقاء صدى
مرحبا بالجميع اطلب المساعدة منكم وهذا بان يخبرني كل واحد فيكم بمعنى اسم بلده مثال على ذالك سوريا مهد الحضرات مصر ام الدنيا السعودية بلاد الحرمين ارجوا ان تساعدوني هذا الطلب ضروري لغاية في نفسي وسوف تكتشفونها قريبا
صدى- عضو مميز
- المساهمات : 5383
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
رد: دعوة الى كل الاعضاء واصدقاء صدى
اهـــــــــــــــــــــــــــــــــــلا
انا من الســــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــعوديه بلاد الحرمـــــــــــــــــــــين
انا من الســــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــعوديه بلاد الحرمـــــــــــــــــــــين
يـــاكـــو- عضو مجتهد
- المساهمات : 190
تاريخ التسجيل : 30/08/2010
الموقع : انمي دراغون بــــــــــــــــــــــــول
صديق يحب الصدق
ياكو هل هذا القب الوحيد لها اتوجد القاب اخرى كما يقال اهل مكة ادرى بشعوبها
صدى- عضو مميز
- المساهمات : 5383
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
رد: دعوة الى كل الاعضاء واصدقاء صدى
الكــــويت عروس الخليج
Noura ~- عضو مميز
- المساهمات : 4287
تاريخ التسجيل : 20/10/2009
الموقع : الكــويـتツ
صديق يحب الصدق
شكرا نورا لقد ساعدتني حقا شكرا لكيولكن لدي سؤال الا تلقب بي او الخير ام لا ارجوا ان تجيبي
صدى- عضو مميز
- المساهمات : 5383
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
رد: دعوة الى كل الاعضاء واصدقاء صدى
أنــــآ من السعــــوديـــــــــهـ,,,,بــــلآد الحــرميـــن...
اهــــــــــل الكـــــرمــ,,,والجـــــــــــــــــوــــوــــــــود...^_^
أتمنــــى أنــي أكــــون سآعــدتــكـ...
مــــروووقــ- عضو مميز
- المساهمات : 4458
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
الموقع : بالبيــــت,,,,تصــدق؟؟
صديق يحب الصدق
شكرا لك ترويض ولكن هل يوجد هذا المعنى فقط
صدى- عضو مميز
- المساهمات : 5383
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
رد: دعوة الى كل الاعضاء واصدقاء صدى
انا بلدي لبنان كمان تعرفين و معناه
فقد ورد باسم "لبنانا" و "لبان" عند الأكاديين.
و "لبلانا" و "لبلاني" و "نبلاني" و " لبنانو" عند الأشوريين والبابليين.
و "رمنن" و "ربرن" في اللغات المصرية.
و "لبنون" في الآرامية.
وضبطه الفينيقيون والعبرانيون "لبنون" وعنهم اشتق اليونان والرومان الاسم "ليبانوس".
اما العرب فقالوا "لبنان" بضم اللام وسكون الباء وفتح النون.
والاسم مشتق من جذر ثلاثي مشترك بين جميع اللغات السامية هو "لبن" ومعناه "أبيض"
وهناك ثلاثة تفسيرات تعلّل تسمية "لبنان":
منذ العصور القديمة كان الاسم "لبنان" يستعمل للدلالة على الكتلة الجبلية الممتدة من النهر الكبير الجنوبي (نهر Eleutherus" نهر الحرية) في الشمال، حتى تخوم أرض الميعاد في الجنوب.
هذه الكتلة الجبلية تتألف من فرعين متوازيين: السلسلة الغربية والسلسلة الشرقية، تجمع بينهما هضبة البقاع التي يبلغ متوسط ارتفاعها عن سطح البحر حوالي 950 مترا.
ولم يفرق أنبياء العهد القديم بين هذين الفرعين التوأمين، فاطلقوا الاسم "لبنان" على كليهما. ففي نشيد الأناشيد (4:7) نقرأ:
"عنقك كبرج من العاج وعيناك كبركتي حشبون عند باب الجماعة، وأنفك كبرج لبنان الناظر الى دمشق". "وبرج لبنان" في هذا النص هو "جبل حرمون" في السلسلة الشرقية من جبال لبنان الذي يطّل على دمشق. والمؤرخ اليهودي يوسيفوس، الذي دوّن في القرن الأول بعد الميلاد وكتب باليونانية، اشار الى جبل الشيخ وما يحيط بدمشق من جبال وتلال ودعاها باسم "لبنان". ثم انه يذكر "منابع نهر الاردن الذي يتدفق من جبل لبنان"
وشعراء العرب يثبتون هذا القول ويلقبون نهر الأردن الذي ينبع من سفوح جبل الشيخ (حرمون): "ابن لبنان البكر".
أما اسقف صور، وليم الصوري (حوالي 1130 - 1186).الذي أرخ للحملات الصليبية
فهو بدوره يذكر
أن نهر الأردن له منبعين في سفح جبل لبنان، احدهما اسمه "يور" أو "Jor" والآخر "دان" أو "Dain" ومن هذين الاسمين اشتق نهر الأردن "Jor-Dain" وبذلك يؤكد المؤرخ على ان اسم لبنان شمل السلسلة الشرقية أو جبل الشيخ (حرمون) بالإضافة الى السلسلة الغربية. لكن هناك من كتبة اليونان، من خصوا لبنان الغربي بالاسم "لبنان" وميزوه بالتسمية عن لبنان الشرقي الذي دعوه "لبنان القائم بازاء لبنان"= "Anti-Lebanos" والمعروف قديما ب "سيريون".
يقول العالم De Vaumas: "من طوروس وأرمينيا الى سيناء واليمن والحبشة، من كريت حتى زغروس، يملك لبنان كسيد لا على صحاري سوريا والمتوسط الشاسعة فحسب بل على الجبال التي تحدّها وتفصل بينها أيضا". وهو يؤكد بذلك أن "لبنان الجبل" هو عملاق جبال المتوسط الشرقي وهو في الوقت ذاته "الجبل الأبيض" للشرق الأدنى.
وتعود تسمية لبنان ب "الجبل الأبيض" لسببين :
اما لبياض ثلوجه التي تكسو قممه في أكثر فصول السنة واما لطبيعة صخوره الكلسية البيضاء.
فالعلاّمة روبنسون E. Robinson يتبنى التفسير الثاني: قرب البحر... كل هذا الجانب من الجبل يبدو مكّونا من كتل ضخمة من الصخور البيضاء العارية. ان ظاهرة بياض صخور الجبل هذه، عندما ينعكس نور الشمس عليها، توضح بشكل كاف التسمية القديمة للبنان : " الجبل الأبيض".
لكن الأب F-M. Abel يردّ هذا التفسير ويرجع بياض لبنان الى ثلوجه فيقول " من الأفضل التسليم بأن هذا البياض هو بسبب الثلوج التي تدوم على القمم قسما من السنة ".
ويسهب الأب مارتن اليسوعي في التفسير فيقول: لا ريب في أن أعظم شيء أثر التأثير البالغ في من سكنوا لبنان أولا، انما هو تكلل هامته بثلج دائم، يشتعل بياضا فوق أعلى رؤوسه، على رغم ما للشمس من الحرارة في مثل العرض الذي هو فيه. فأوجب عليهم المنظر المذكور بالطبع أن يسموه باسم مشتق من بياض اكليله، فأطلقوا عليه اسم لبنان لأن معناه البياض"
ونجد في "معجم التوراة" تفسيرا آخرا يشابه نظرية الأب مارتن :
" يكفي أن يظل لبنان مكللا بالثلج وقتا طويلا من السنة حتى تلفت هذه الظاهرة نظر الشرقيين، فتعطي للبنان هذه التسمية" ويؤكد ارميا على وجود الثلج في لبنان : " هل يخلو صخر الصحراء من ثلج لبنان".
وفي شرحه لمؤلف النبي ارميا يثبت القديس ايرونيموس هذا التفسير بقوله : "ان لبنان معناه البياض". كما أن بعض الجغرافيين والشعراء المسلمين سمّوا جبل الحرمون "جبل الثلج" " وطور ثلجه" و " بوفضة" (نسبة للونه الفضي).
وهناك غيرهم ممن يذكرون اللون الفضي لجبال لبنان المكللة بالثلج : " ان سلسلة قمم لبنان تبدو من جهة البحر زرقاء في الصيف فضيّة مثلجة في الشتاء والربيع وذات منظر اخّاذ".
"وجبل القوقاز" يعني أيضا "الجبل الأبيض" للسبب عينه. وكلمة "هملايا" تعني في السنسكريتية "موطن الثلج". وفي جزيرة كريت بعض قمم جبال Idea تسمى Leuca أي "البيضاء" بسبب الثلوج التي تغمرها
.
فقد ورد باسم "لبنانا" و "لبان" عند الأكاديين.
و "لبلانا" و "لبلاني" و "نبلاني" و " لبنانو" عند الأشوريين والبابليين.
و "رمنن" و "ربرن" في اللغات المصرية.
و "لبنون" في الآرامية.
وضبطه الفينيقيون والعبرانيون "لبنون" وعنهم اشتق اليونان والرومان الاسم "ليبانوس".
اما العرب فقالوا "لبنان" بضم اللام وسكون الباء وفتح النون.
والاسم مشتق من جذر ثلاثي مشترك بين جميع اللغات السامية هو "لبن" ومعناه "أبيض"
وهناك ثلاثة تفسيرات تعلّل تسمية "لبنان":
منذ العصور القديمة كان الاسم "لبنان" يستعمل للدلالة على الكتلة الجبلية الممتدة من النهر الكبير الجنوبي (نهر Eleutherus" نهر الحرية) في الشمال، حتى تخوم أرض الميعاد في الجنوب.
هذه الكتلة الجبلية تتألف من فرعين متوازيين: السلسلة الغربية والسلسلة الشرقية، تجمع بينهما هضبة البقاع التي يبلغ متوسط ارتفاعها عن سطح البحر حوالي 950 مترا.
ولم يفرق أنبياء العهد القديم بين هذين الفرعين التوأمين، فاطلقوا الاسم "لبنان" على كليهما. ففي نشيد الأناشيد (4:7) نقرأ:
"عنقك كبرج من العاج وعيناك كبركتي حشبون عند باب الجماعة، وأنفك كبرج لبنان الناظر الى دمشق". "وبرج لبنان" في هذا النص هو "جبل حرمون" في السلسلة الشرقية من جبال لبنان الذي يطّل على دمشق. والمؤرخ اليهودي يوسيفوس، الذي دوّن في القرن الأول بعد الميلاد وكتب باليونانية، اشار الى جبل الشيخ وما يحيط بدمشق من جبال وتلال ودعاها باسم "لبنان". ثم انه يذكر "منابع نهر الاردن الذي يتدفق من جبل لبنان"
وشعراء العرب يثبتون هذا القول ويلقبون نهر الأردن الذي ينبع من سفوح جبل الشيخ (حرمون): "ابن لبنان البكر".
أما اسقف صور، وليم الصوري (حوالي 1130 - 1186).الذي أرخ للحملات الصليبية
فهو بدوره يذكر
أن نهر الأردن له منبعين في سفح جبل لبنان، احدهما اسمه "يور" أو "Jor" والآخر "دان" أو "Dain" ومن هذين الاسمين اشتق نهر الأردن "Jor-Dain" وبذلك يؤكد المؤرخ على ان اسم لبنان شمل السلسلة الشرقية أو جبل الشيخ (حرمون) بالإضافة الى السلسلة الغربية. لكن هناك من كتبة اليونان، من خصوا لبنان الغربي بالاسم "لبنان" وميزوه بالتسمية عن لبنان الشرقي الذي دعوه "لبنان القائم بازاء لبنان"= "Anti-Lebanos" والمعروف قديما ب "سيريون".
يقول العالم De Vaumas: "من طوروس وأرمينيا الى سيناء واليمن والحبشة، من كريت حتى زغروس، يملك لبنان كسيد لا على صحاري سوريا والمتوسط الشاسعة فحسب بل على الجبال التي تحدّها وتفصل بينها أيضا". وهو يؤكد بذلك أن "لبنان الجبل" هو عملاق جبال المتوسط الشرقي وهو في الوقت ذاته "الجبل الأبيض" للشرق الأدنى.
وتعود تسمية لبنان ب "الجبل الأبيض" لسببين :
اما لبياض ثلوجه التي تكسو قممه في أكثر فصول السنة واما لطبيعة صخوره الكلسية البيضاء.
فالعلاّمة روبنسون E. Robinson يتبنى التفسير الثاني: قرب البحر... كل هذا الجانب من الجبل يبدو مكّونا من كتل ضخمة من الصخور البيضاء العارية. ان ظاهرة بياض صخور الجبل هذه، عندما ينعكس نور الشمس عليها، توضح بشكل كاف التسمية القديمة للبنان : " الجبل الأبيض".
لكن الأب F-M. Abel يردّ هذا التفسير ويرجع بياض لبنان الى ثلوجه فيقول " من الأفضل التسليم بأن هذا البياض هو بسبب الثلوج التي تدوم على القمم قسما من السنة ".
ويسهب الأب مارتن اليسوعي في التفسير فيقول: لا ريب في أن أعظم شيء أثر التأثير البالغ في من سكنوا لبنان أولا، انما هو تكلل هامته بثلج دائم، يشتعل بياضا فوق أعلى رؤوسه، على رغم ما للشمس من الحرارة في مثل العرض الذي هو فيه. فأوجب عليهم المنظر المذكور بالطبع أن يسموه باسم مشتق من بياض اكليله، فأطلقوا عليه اسم لبنان لأن معناه البياض"
ونجد في "معجم التوراة" تفسيرا آخرا يشابه نظرية الأب مارتن :
" يكفي أن يظل لبنان مكللا بالثلج وقتا طويلا من السنة حتى تلفت هذه الظاهرة نظر الشرقيين، فتعطي للبنان هذه التسمية" ويؤكد ارميا على وجود الثلج في لبنان : " هل يخلو صخر الصحراء من ثلج لبنان".
وفي شرحه لمؤلف النبي ارميا يثبت القديس ايرونيموس هذا التفسير بقوله : "ان لبنان معناه البياض". كما أن بعض الجغرافيين والشعراء المسلمين سمّوا جبل الحرمون "جبل الثلج" " وطور ثلجه" و " بوفضة" (نسبة للونه الفضي).
وهناك غيرهم ممن يذكرون اللون الفضي لجبال لبنان المكللة بالثلج : " ان سلسلة قمم لبنان تبدو من جهة البحر زرقاء في الصيف فضيّة مثلجة في الشتاء والربيع وذات منظر اخّاذ".
"وجبل القوقاز" يعني أيضا "الجبل الأبيض" للسبب عينه. وكلمة "هملايا" تعني في السنسكريتية "موطن الثلج". وفي جزيرة كريت بعض قمم جبال Idea تسمى Leuca أي "البيضاء" بسبب الثلوج التي تغمرها
.
~توام روحي كونان و لوفي~- عضو مثابر
- المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 24/07/2010
العمر : 29
الموقع : في البيت
صديق يحب الصدق
شكرا لكم جميعا على هذه المساعدة واخبركم اني اكملت كتابتها ارجوا ان تنال اعجابكم وشكرا لكم كثيرا
صدى- عضو مميز
- المساهمات : 5383
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
رد: دعوة الى كل الاعضاء واصدقاء صدى
مبادرة جميلــــة __
المــــــغـرب لهـذا الإسم معان كثيرة إشتهر بهـــا بين الـدولـ __
{ حامـــــي جبال الـأطلــــس }
{منبــــت الأحــــــرار }
{ مشرق الأنــــــوار } وهو تناـقض لكن في ذلك حكمـة _
{ منتـــــدى السؤدد }
يقولــــون ... مصر أم الدنيــــا و المغــــرب أبوهــــــا __ هع هع
المــــــغـرب لهـذا الإسم معان كثيرة إشتهر بهـــا بين الـدولـ __
{ حامـــــي جبال الـأطلــــس }
{منبــــت الأحــــــرار }
{ مشرق الأنــــــوار } وهو تناـقض لكن في ذلك حكمـة _
{ منتـــــدى السؤدد }
يقولــــون ... مصر أم الدنيــــا و المغــــرب أبوهــــــا __ هع هع
مراسي الموت وآلياسمين- عضو مميز
- المساهمات : 1657
تاريخ التسجيل : 18/07/2010
الموقع : ثنـــايــا الحنينـ
مواضيع مماثلة
» دعوة لجميع الاعضاء بمناسبة قدوم شهر الغفران
» صديقات واصدقاء (نيجي ) تفضلوا......
» لا تنسحبي يا اميرة ايف >>نداء الى كل الاعضاء الامر تحدى الحدود والمشاكل بين الاعضاء كثرت <<
» دعوة لكل من يعرفني من الفتيــــــات__
» دعوة اعتذار
» صديقات واصدقاء (نيجي ) تفضلوا......
» لا تنسحبي يا اميرة ايف >>نداء الى كل الاعضاء الامر تحدى الحدود والمشاكل بين الاعضاء كثرت <<
» دعوة لكل من يعرفني من الفتيــــــات__
» دعوة اعتذار
منتديات كنترول سبيس تون منتدى لمحبي سبيس تون و مركز الزهرة و سبيس باور :: منتديات كنترول سبيس تون :: منتدى النداءات والتواصل بين الأعضاء
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى