النقاش الرسمي حول من يقفون خلف كواليس الأنمي الياباني
3 مشترك
منتديات كنترول سبيس تون منتدى لمحبي سبيس تون و مركز الزهرة و سبيس باور :: منتديات الأنمي :: منتدى الأنمي العام
صفحة 1 من اصل 1
النقاش الرسمي حول من يقفون خلف كواليس الأنمي الياباني
النقاش الرسمي حول من يقفون خلف كواليس الأنمي الياباني
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
طبعا يحق للجميع المشاركة ,
و الغرض من افتتاح هذا النقاش هو تبادل كل أنواع المعلومات و الخبرات
عن صنّاع الأنمي الياباني, من فناني رسم أو دوبلاج او غيره
و يمكنكم دعم آرائكم و اسئلتكم عن الفنانين بالصور او الفيديوات او غيره كما يحلو لكم.
:: :: :: :: ::
:: :: :: ::
:: :: ::
:: ::
::
طبعا سابدا انا في البداية
بسم الله
هل لاحظتم لمعان السلسلة في هذه الصورة ؟
هل تصدقون ان مدة هذه اللقطة جزء من الثانية ؟
هذا بسبب ابداع الــdirector of photography
وهذي مشاركة اخرى
توجد حالات نادرة يكون فيها مؤلف المانغا هو نفسه المخرج , لكنها موجودة.
أما لما هي نادرة ؟
فالجواب على حد علمي هو لأن فن المانغا مختلف تماما عن فن الأنمي
ففي اليابان للتوظف في احد استوديوهات الانمي لابد من الدراسة في احدى الجامعات المتخصصة
( لدي اسماء بعض هذه الجامعات ان اردت ) و نيل شهادة منها.
فالرسام او المخرج موظف حاله كحال المهندس او الطبيب. لا يقبل احد بتوظيفه من دون شهادة.
و دراسة الانميشن فيها تخصصات و لكي يصبح احد ما مخرجا يجب ان يكون ذاك هو تخصصه في الجامعه
و مؤلفو المانغا لا يدرسون الاخراج , لأن رسم المانغا لا يحتاج الى دراسة الأنمي.
فالمخرج يدرس كل شيء عن كثب , الادارة , ضبط ميزانية العمل , الاداء الصوتي , و كل صغيرة و كبيرة
بينما مؤلف المانغا لا يحتاج الى شهادة تذكر , مجرد ورقة و قلم و أفكار و دار نشر تتبناه.
ناهيك عن أنه لا يمتلك الوقت و القدرة على التأليف + الاخراج في وقت واحد ان كانت المانغا مستمرة ,
لذا يندر ان تجد شخص متخصص في كلا المجالين.
و إضافة مهمة
أبسط شي بالنسبة لنا هو الصوت الذي يزيد تشويق الأحداث و هو مؤثر جداً فينا خاصة إذا رعب
هذا عمل و ميزانية لوحدها
لكن تدري شنو المشكلة على المخرج و خسارة في الرسم و خسارة في الدبلجة إن يتم إنتاج أنمي و يكون قصته عجية لكن ليس له شعبية و لم يعطي حقه هنا تكون خسارة مثل دي غراي مان الذي توقف
و في بعض المرات الشركات تتعمد توقيف الأنمي مع إن يكون الأنمي جميل جداً و له متابعين لكن يوقوفونه
مثل Hunter X Hunter و Dragon Ball الذي انهى بدون مانغا بل تأليف شركة توي أميشن و تم تخريب قصة الأنمي منهم بوساطة الجزء من تأليفهم و سموه Dragn Ball GT و الكثير
و الفلير فقط للمادة و جعل الناس تتشوق للمانغا و حرصهم ان يكون الأنمي طويل إذا كان ناجح لكي يربحوا خاصة بعد تصدير و بيع العمل دي في دي و بلو راي
و هناك شركات تدعم الأنمي كثيراً و من أولها FUNImation بالنسبة لي هي اكثر الشركات التي تبرز الأننميات و تدعمهاو تجعلها أفضل من إصدار الياباني
أحضرت مجموعه فنية للفنان المبدع Tadashi Kudo
و هي من فيلم Nitaboh , طبعا كلها مرسومة و ملونة يدويا , آمل ان تعجبكم
بخصوص الانعكاسات و اللمعان و المؤثرات البصرية في الانمي , فهذه من اختصاص المدعو
Director of Photography ,
و أوفا كنشن كانت عبارة عن لوحة فنية تجسد فيها ابداع هذا الشخص
براهين :-
انتهيت والحمد لله
انتظر الردود بفارغ الصبر
باي
تحياتي لكم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
طبعا يحق للجميع المشاركة ,
و الغرض من افتتاح هذا النقاش هو تبادل كل أنواع المعلومات و الخبرات
عن صنّاع الأنمي الياباني, من فناني رسم أو دوبلاج او غيره
و يمكنكم دعم آرائكم و اسئلتكم عن الفنانين بالصور او الفيديوات او غيره كما يحلو لكم.
:: :: :: :: ::
:: :: :: ::
:: :: ::
:: ::
::
طبعا سابدا انا في البداية
بسم الله
هل لاحظتم لمعان السلسلة في هذه الصورة ؟
هل تصدقون ان مدة هذه اللقطة جزء من الثانية ؟
هذا بسبب ابداع الــdirector of photography
وهذي مشاركة اخرى
توجد حالات نادرة يكون فيها مؤلف المانغا هو نفسه المخرج , لكنها موجودة.
أما لما هي نادرة ؟
فالجواب على حد علمي هو لأن فن المانغا مختلف تماما عن فن الأنمي
ففي اليابان للتوظف في احد استوديوهات الانمي لابد من الدراسة في احدى الجامعات المتخصصة
( لدي اسماء بعض هذه الجامعات ان اردت ) و نيل شهادة منها.
فالرسام او المخرج موظف حاله كحال المهندس او الطبيب. لا يقبل احد بتوظيفه من دون شهادة.
و دراسة الانميشن فيها تخصصات و لكي يصبح احد ما مخرجا يجب ان يكون ذاك هو تخصصه في الجامعه
و مؤلفو المانغا لا يدرسون الاخراج , لأن رسم المانغا لا يحتاج الى دراسة الأنمي.
فالمخرج يدرس كل شيء عن كثب , الادارة , ضبط ميزانية العمل , الاداء الصوتي , و كل صغيرة و كبيرة
بينما مؤلف المانغا لا يحتاج الى شهادة تذكر , مجرد ورقة و قلم و أفكار و دار نشر تتبناه.
ناهيك عن أنه لا يمتلك الوقت و القدرة على التأليف + الاخراج في وقت واحد ان كانت المانغا مستمرة ,
لذا يندر ان تجد شخص متخصص في كلا المجالين.
و إضافة مهمة
أبسط شي بالنسبة لنا هو الصوت الذي يزيد تشويق الأحداث و هو مؤثر جداً فينا خاصة إذا رعب
هذا عمل و ميزانية لوحدها
لكن تدري شنو المشكلة على المخرج و خسارة في الرسم و خسارة في الدبلجة إن يتم إنتاج أنمي و يكون قصته عجية لكن ليس له شعبية و لم يعطي حقه هنا تكون خسارة مثل دي غراي مان الذي توقف
و في بعض المرات الشركات تتعمد توقيف الأنمي مع إن يكون الأنمي جميل جداً و له متابعين لكن يوقوفونه
مثل Hunter X Hunter و Dragon Ball الذي انهى بدون مانغا بل تأليف شركة توي أميشن و تم تخريب قصة الأنمي منهم بوساطة الجزء من تأليفهم و سموه Dragn Ball GT و الكثير
و الفلير فقط للمادة و جعل الناس تتشوق للمانغا و حرصهم ان يكون الأنمي طويل إذا كان ناجح لكي يربحوا خاصة بعد تصدير و بيع العمل دي في دي و بلو راي
و هناك شركات تدعم الأنمي كثيراً و من أولها FUNImation بالنسبة لي هي اكثر الشركات التي تبرز الأننميات و تدعمهاو تجعلها أفضل من إصدار الياباني
أحضرت مجموعه فنية للفنان المبدع Tadashi Kudo
و هي من فيلم Nitaboh , طبعا كلها مرسومة و ملونة يدويا , آمل ان تعجبكم
بخصوص الانعكاسات و اللمعان و المؤثرات البصرية في الانمي , فهذه من اختصاص المدعو
Director of Photography ,
و أوفا كنشن كانت عبارة عن لوحة فنية تجسد فيها ابداع هذا الشخص
براهين :-
انتهيت والحمد لله
انتظر الردود بفارغ الصبر
باي
تحياتي لكم
رد: النقاش الرسمي حول من يقفون خلف كواليس الأنمي الياباني
شكررررررررررررا الك
روان- عضو مميز
- المساهمات : 5007
تاريخ التسجيل : 31/10/2009
العمر : 30
الموقع : *الاردن الغــــــــــالــــــــــــــي*
رد: النقاش الرسمي حول من يقفون خلف كواليس الأنمي الياباني
شكرااااااااااااااااا جزيلا
RURU- عضو مجتهد
- المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 03/08/2010
العمر : 25
الموقع : في المريخ
منتديات كنترول سبيس تون منتدى لمحبي سبيس تون و مركز الزهرة و سبيس باور :: منتديات الأنمي :: منتدى الأنمي العام
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى