صدمة المستقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صدمة المستقبل

مُساهمة  rOmYoOo في السبت يونيو 25, 2011 3:42 am

يقول البعض إن عهد المخترع الوحيد قد انتهى من عالم اليوم أي انك لن تسمع عن علماء كبار مثل أديسون وجراهام بل وغيرهما كما انك لن ترعى اختراعات أخرى تغير من شكل العالم الذي نعيشه، والحقيقة ان الإبداع في بني البشر لن ينتهي بل إننا سوف نسمع ونرى الكثير من الاختراعات التي لن تقل أهمية عن تلك التي غيرت شكل الحياة التي نعيش فيها فلم يعد العالم كما كان قبل تلك الاختراعات، وفي هذا التقرير يسرنا أن نتطرق إلى بعض الاختراعات التي من المحتمل أن تغير شكل الحياة .. وهي على النحو التالي:


التحكم في نكهات الغذاء Taste Tricks:

يعمل علماء الغذاء اليوم على إضافة كيماوية غير ضارة للطعام تساعد على خداع اللسان وتجعلها تتذوق نكهات معينة وتتجاهل النكهات الحقيقية، وعندما تصل هذه المواد إلى المستهلكين في السنوات القادمة من المتوقع أن تحدث تغير كبير لم يشهده سوق الطعام منذ اختراع مطحنة البهارات كما ستغير في طرق تعاملنا وإعدادنا للكثير من الأطباق، على سبيل المثال سيصبح طعم دايت بيبسي مثل طعم البيبسي العادي، تخيل مادة طعمها ولونها ورائحتها كالسكر ولكن لا تحتوي أي سعرات حرارية.

هندسة الجينات GeneticEngineering Assembly Line:

يجري العلماء التجارب حاليا على انواع معينة من الفئران وذلك لمعرفة اثر الأدوية الطبية على جسم الانسان قبل اختراعها اعتماداً على هندسة الجينات، من التجارب التي لاقت نجاحا حتى الآن هي إمكانية تغير الجينات عبر التخلص من الجينات غيرالمرغوبة والاحتفاظ بالجينات المستهدفة، فبدلا من تطوير أدوية لعلاج حموضة المعدة سيتم التخلص من الجينات التي تسبب الحموضة في المعدة وهذا هو أفضل علاج.


التشفير الكمي Quantum Cryptography:

تقنية تستخدم مبدأ من مبادئ علم الفيزياء الكمية في عملية نقل البيانات من موقع الى آخر بأسلوب آمن 100% ومثل ذلك يجعل من المستحيل على أي متنصت معرفة محتويات الرسالة المرسلة الا بتغير المحتوى وهذا انذار جرس انذار فوري.


الملابس الالكترونية Wearing Wires:

ملابس تقنية عصرية :: تحوي الكثير من التقنيات الذكية التي تساعد على جعل الواحد منا قادراً على الاعتماد على نفسه الكترونيا، حيث الحاسب المحمول في كم القميص وجهاز التلفزيون في كم القميص الآخر دون ان يلاحظ أي شخص ممن حولك تلك الاجهزة، تجري الأبحاث في مركز International Fashion Machines بمدينة بوسطن لصناعة ملابس الكترونية Computerized Clothes.


الطائرة الفضائية Space Plane :

يأمل العلماء اليوم في إمكانية تصنيع طائرة تدعى scramjet قادرة على الطيران بسرعة مركبات الفضاء، وفي حال نجاح الفكرة فانها ستحدث تغيرا كبيرا في عالم الطيران الجوي التجاري لم تحدثه صناعة الطائرة نفسها Engine Jet.


الثوره الحاسوبيه المتقدمه

منذ تطوير نظام التشغيل لينكس 1991 وهو يلقى الكثير من القبول خاصة وانه مجاني وقليل المشكلات إضافة إلى أنه آمن مقارنة بالأنظمة الأخرى وقد بدأ الكثير من مراكز البحث والحكومات في تبني فكرة البرامج المفتوحة OpenSource Software. ويأمل خبراء تقنية المعلومات اليوم في تطوير هذا النظام بصورة تحل الكثير من المشكلات التي تعانيها اليوم في ظل ضعف مواردها المادية وقلة القوى البشرية المهارة المدربة في مجال الحاسب الآلي.


تقنية رقمية تكشف كذب الكذاب


تجري الأبحاث في معمل تصوير المخ في جامعة كولومبيا وعبر جهاز التصوير المغناطيسي الذي يرسل صور الرنين إلى كمبيوتر يقوم بتحليل النتائج. ويأمل فريق العمل على هذا المشروع في إمكانية التعرف على صور مختلفة للدماغ تساعد على معرفة الكثير من الأمور المتعلقة بسلوك الإنسان حال كونه صادقاً ام لا او مريضاً ام صحيحاً، وفي حالة نجاح الفريق سيصبح هذا الاكتشاف من أعظم الاكتشافات التي شهدتها البشرية.
__________________



avatar
rOmYoOo
عضو ليس جديد

المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 21/06/2011
العمر : 19

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صدمة المستقبل

مُساهمة  هــدوء الـخوآآآطــر. ..+ في الخميس يوليو 07, 2011 11:54 am

شكراا ع الموضوع المفيــــد

ااعذرني ااخي لم ااقبل صدااقتك

فـــأناا لاااحب الاولاد

ااعذرني
avatar
هــدوء الـخوآآآطــر. ..+
عضو مكافح

المساهمات : 537
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
الموقع : حيث الخواطر الهادئة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى